تطلق على الوعود المغرية التي لاتنفذ

4

تطلق على الوعود المغرية التي لاتنفذ

المحتوى

مناشدة مغرية بوعود لم يتم الوفاء بها؟ ما هي المدة التي يعيشها الإنسان في الأمل والتفاؤل بسبب الوعود والكلمات المغرية التي تتغير من حالة إلى أخرى وتزيد من الطاقة الإيجابية لدى الشخص ، أما إذا كانت هذه الوعود والكلمات خاطئة ومضللة ولا أساس لها فالأمل تضيع ، وسنتعرف في هذا المقال على ما تسمونه بالوعود المغرية التي لم يتم الوفاء بها.

الدعوة للوعود الكاذبة

ما يسمى بالوعود المغرية التي لا تحافظ على كلمة الوعود الساطعة ، وهذه الكلمة لها معاني عدة في القواميس ، منها ما يلي: كلمة التألق مأخوذة من فعل برق ، وهو البرق ، البرق ، البرق ، البرق ، البرق. انه يومض فيقال برق برق في السماء. أي أنه ظهر منه شعاع ، والشعاع الناتج في السماء هو وميض من الضوء ناتج عن تراكم السحب في السماء ، ويتردد صدى صوته على الأرض مع لمعان يظهر ، ويقول : سحابة مشرقة. وهذا يعني الصاعقة ، كما يقولون: وعود رائعة ؛ أي ساحر وكاذب ومخادع ، والمثل يقول: كل ما هو ذهب ناصع ، كما يضرب في التحذير من تبني المظاهر الخارجية الخادعة ، ويقال: تحدثت إليه بعينين مشرقة ؛ أي عين تضيء برؤية حادة. ومعاني أخرى.

أنظر أيضا:

وعود مغرية لا تتحقق

الوعود والشهوات الكاذبة التي يأخذها الشيطان الرجيم في انحراف أهل النفوس الضعيفة ، إذ يعدهم ويتمنى لهم آمالاً كاذبة ؛ كيف يطيل العمر ، وينال الدنيا وما يريدون ، كما يعدهم بلطفهم في شركهم وعصيانهم ، وبعض وعوده تمس قلب الإنسان ؛ من حيث: حياتك ستكون طويلة ، ستحصل على سعادتك من العالم ، سترتفع فوق أقرانك ، ستنتصر على أعدائك ، وسيكون العالم لك كما كان للآخرين ، وهو كذلك. المنتصر في الدنيا والآخرة على وعود كاذبة أخرى تحبها الروح ولا تأخذ أسبابها ، وأن معظمها كذلك. إنها تقوم على الأكاذيب ، وعلى ما هو غير صحيح. الحقير ، تنعم النفس الفاسدة بآمال كاذبة ووعود كاذبة ، وتفرح بها كما تفرح بها النساء والأطفال وتتحرك بها.

أنظر أيضا:

من خلال هذا المقال أظهرنا لك ما تسميه وعود مغرية لا يتم الوفاء بها ، فهي تسمى الوعود المشرقة ، وتعني الخداع والخداع ، ولها معاني كثيرة في قواميس اللغة العربية.

المراجع

  1. alukah.net ، 24-08-2021

التعليقات مغلقة.